تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في نسخته السادسة
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في نسخته السادسة، هو معرض دولي سنوي يجمع صناع القهوة والشوكولاته ومشتقاتها، في المملكة العربية السعودية، انطلقت نسخته السادسة في 6 ربيع الآخر 1441هـ /3 ديسمبر 2019م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يستقطب المعرض جهات محلية ودولية من دول عدة حول العالم بهدف تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة والترويج للعلامات التجارية العالمية وعرض المنتجات الجديدة، إضافة إلى زيادة فرص المبيعات وإقامة المسابقات تحت سقف واحد.

بطولة السعودية للباريستا

أقيم في المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته بنسخته السادسة، ولأول مرة في تاريخ المملكة، بطولة السعودية للباريستا، وهي بطولة معتمدة ضمن بطولات القهوة العالمية، حيث تنافس الفائز فيها على بطولة الباريستا العالمية.

المشاركين في المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بنسخته السادس

شهد المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في نسخته السادسة مشاركة شركات عالمية إيطاليا وأمريكا والبرازيل والهند والفلبين وإندونيسيا، ومن جمهورية مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتركيا ولبنان وعمان، بعضها تمارس العمل الاستثماري في المملكة والآخر استطاع الشباب السعودي من رواد الأعمال اكتساب ثقتها من خلال أخذ وكالة بتسويق علامتها في السوق المحلية.

كما تضمنت قائمة المشاركين في المعرض، أبرز صناع وتجار القهوة والشوكولاتة من مختلف دول العالم، ووكلاء العلامات العالمية، إضافة إلى ممثلي شركات الشوكولاتة الدولية في المنطقة.

فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بنسخته السادس

عدّ المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في نسخته السادس، الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وقد شهد فعاليات وبرامج وورش عمل تدريبية عدة، حيث أقيم على هامش المعرض مؤتمر شارك فيه 10 متحدثين من أكثر من 15 دولة إلى جانب إقامة متحف القهوة.

وقد نحج المعرض من الحصول على العضوية من جمعيتين عالميتين، الأولى هي جمعية القهوة المختصة من الولايات المتحدة الأمريكية، والثانية هي الجمعية الهندية للقهوة والشاي.