تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل، هي جهة خيرية في مدينة حائل، تهدف إلى تطوير وضع الطفل والمرأة في المجتمع، بتقديم أنشطة وبرامج متنوعة،  تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أُسست في 20 محرم 1419هـ/16 مايو 1998م، وحصلت على ترخيص من الوزارة برقم 176.

أهداف جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل

تهدف جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل إلى طرح برامج هادفة تحسن من المستوى المعيشي والعلمي والاقتصادي والاجتماعي للفرد والأسرة، وتركز في برامجها على رعاية الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات العينية والمالية للفئات المحتاجة، وتشجيع الأسر المنتجة.

كما تدعم الجمعية دور المرأة ومشاركتها في سوق العمل، وتمول المشاريع الناشئة وتسهم في التسويق لمنتجاتها، وتدرب الأفراد والأسر على الحرف اليدوية، وتطرح برامج تدريبية في المجالات التجارية والاجتماعية ومتطلبات سوق العمل، إلى جانب نشر ثقافة الادخار والابتكار.

برامج جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل

تقدم جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل برامج تأهيل وتدريب، وبرامج تمويل وتوظيف، بالإضافة إلى برامج المتابعة والرعاية والإرشاد. إذ تنظم في مركز جمعية أجا النسائية للتدريب برامج ودورات تشمل: المجال الاجتماعي وتطوير الذات، ومجال الحرف اليدوية والصناعات، بالإضافة إلى مجال تصميم وخياطة الأزياء، ومجال التصوير.

كما تدعم الجمعية أنشطة الأسر المنتجة من خلال برنامج الإقراض الأصغر التنموي، الذي يسهم بدوره في تقديم الخدمات المالية وغير المالية، وتطرح برامج التكافل الاجتماعي التي تتضمن: برنامج "طعمة" لتقديم السلات الغذائية، و"كسوة" لتوفير المساعدات العينية والمالية للأسر المحتاجة، وبرنامج "كاش" الذي يسهم في توزيع الزكاة على المستحقين، وإضافةً إلى ما سبق، توفر الجمعية وحدات سكنية للأسر المحتاجة ضمن برنامج الإسكان التنموي.