تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية المدربين السعوديين الأهلية

saudipedia Logo
جمعية المدربين السعوديين الأهلية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية المدربين السعوديين الأهلية، مؤسسة أهلية غير ربحية تُسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال تطوير صناعة التدريب، مقرها مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، تأسست في 26 ربيع الأول 1438هـ/25 ديسمبر 2016م، وسُجّلت بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 836، ويشمل نطاق خدماتها من الناحية التدريبية منطقة مكة المكرمة.

أهداف جمعية المدربين السعوديين الأهلية

تهدف جمعية المدربين السعوديين الأهلية إلى إثراء صناعة التدريب بمدربين سعوديين بأخلاقيات ومعايير علمية ومهنية معينة، كذلك التركيز على سد الفجوة ومعالجة مشكلات التدريب، والإسهام مع مؤسسات المجتمع في إيقاف جميع الممارسات التي تسبب تدني مخرجات التدريب، بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريب معتمد بجودة عالية لفتح باب المنافسة في سوق صناعة التدريب في السعودية. 

خدمات جمعية المدربين السعوديين الأهلية

تعمل جمعية المدربين السعوديين الأهلية على تقديم دورات تدريبية متخصصة بعد التنسيق مع الجهات والقطاعات المستفيدة لتطوير الموظفين وتدريبهم، كما تقدم خدمة "التحكيم والتصميم للحقائب التدريبية " إذ تجري مراجعة الحقيبة من لجان علمية مختصة، وإعادة صياغة وتصميم محتوى أكثر مرونة وسهولة وبجودة علمية عالية.

كما تقدّم الجمعية خدمات استشارية متخصصة في المجالات الإدارية والمالية والتدريبية لتمكين الجهات الحكومية والقطاعات المتعاقد معها بالخبرات والكفاءات اللازمة، بالإضافة إلى تقديم خدمة البحوث والدراسات العلمية.