تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالبجادية

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالبجادية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالبجادية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعمل في مجال الخدمة الاجتماعية، وتقدم المساعدات الخيرية والتطوعية للمستحقين من الأيتام والمحتاجين وذوي الإعاقة والأطفال وكبار السن، وتؤهل وتدرب الأسر المستفيدة، تأسست عام 1423هـ/2002م، تُشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومصرحة برقم (211)، يقع مقرها في مركز البجادية التابع لمحافظة الدوادمي بمنطقة الرياض.

أنشطة الجمعية

تسهم جمعية البر الخيرية بالبجادية في رفع المستوى الصحي والتعليمي والثقافي والاجتماعي للسكان، وتقدم بعض المشاريع التطوعية في مواسمها، مثل كسوة الشتاء والأعياد والحقيبة المدرسية، كما تعمل على تحسين المساكن وإعانات الزواج والمساعدات المالية والعينية.

وتستقبل الجمعية زكاة الفطر وتتابع توزيعها، كما تستقبل فائض الولائم لإعطائها المحتاجين، وتجمع الأوراق والكتب المدرسية بعد الانقضاء منها، إضافة إلى توفير برادات المياه ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأمين الأدوية للمرضى.

المتجر الإلكتروني للجمعية

تضم جمعية البر الخيرية بالبجادية متجرًا إلكترونيًّا يعرض فرص التبرع المتنوعة للمستخدمين، كتوفير الأجهزة الكهربائية للأسر المحتاجة، وتقديم السلال الغذائية للمستحقين، وكفالة الأيتام والأرامل وغيرها من المشاريع التطوعية الإنسانية، كما يعرض المتجر أرقام المبالغ التي جُمعت والمتبقي منها، ويتيح وسائل دفع عديدة لتسهيل العملية المالية للمتبرعين.

تسجيل المستفيدين في الجمعية

يلزم المستفيد عند تسجيله في جمعية البر الخيرية بالبجادية العديد من الشروط منها: ألا يقل عمر المستفيد من فئة الأسر عن 40 عاما، كما يجب أن يثبت إجمالي الدخل للأسرة، وحصر العقارات المملوكة، وعدم وجود سجلات تجارية باسمه موثقة من الجهات الرسمية.