تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالرين

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالرين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالرين، هي جهة خيرية تعنى بتقديم الخدمات الاجتماعية للفئات المحتاجة في محافظة الرين التابعة لمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أُسست في 1423هـ/2002م، وسُجلت برقم (209) في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

تقدم الجمعية خدماتها للأسر المحتاجة والمطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، وأسر السجناء ونحوهم، ولديها متجر إلكتروني لاستقبال التبرعات، مرخص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتاريخ 1442هـ/2021م، ورقم (49).

أهداف الجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية بالرين إلى المساهمة في تحسين أحوال الأفراد والأسر بمحافظة الرين، من خلال تنظيم مشاريع خيرية، مثل كسوة العيدين، ومعونة الشتاء، والحقيبة المدرسية، وإعانة المتعرضين للكوارث والحوادث، وتقديم الإعانات والمساعدات في ترميم المنازل.

كما تسعى إلى دعم المستوى الثقافي والاجتماعي والصحي لدى أفراد المجتمع، وتعنى بالأمومة والطفولة والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهم في تيسير أمور المقبلين على الزواج، وتقديم الخدمات العامة.

مشاريع الجمعية

تخدم جمعية البر الخيرية بالرين أفراد المجتمع بمحافظة الرين من خلال عدة مشاريع، منها: مشروع كفالة أسرة، الذي يستهدف الأرامل والمحتاجين والمطلقات، ومشروع السلة الغذائية، بالإضافة إلى مشروع مساعدات فواتير الكهرباء، ومشروع مساعدات تسديد الإيجار، ومشروع المساعدات الصحية، إلى جانب مشروع استقبال الملابس المستعملة، ومشروع الكتب والورق.