تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية عيون جدة الخيرية

saudipedia Logo
جمعية عيون جدة الخيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية عيون جدة الخيرية، هي جمعية أهلية خيرية، مقرها مدينة جدة في منطقة مكة المكرمة، ومسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (582).

فكرة نشأة الجمعية

كانت نشأة جمعية عيون جدة الخيرية بفريق تطوع يساعد المتضررين من الكوارث البيئية والطبيعية، وساهمت في بدايتها بمساعدة متضرري سيول جدة عام 1431هـ/2010م.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية عيون جدة الخيرية إلى تحسين وتنمية بيئة العمران، للارتقاء بالمشهد البصري، ولتحسين جودة الحياة، كما تدعم الجمعية أصحاب المواهب وترعاهم، وتحرص على تنمية الموارد، وعلى تحقيق الاستدامة منها، وعلى استقطاب الباحثين عن فرص تطوع.

مبادرات ومشاريع الجمعية

نفّذت جمعية عيون جدة الخيرية العديد من المبادرات والمشاريع التي تساهم من خلالها في خدمة المجتمع، وفي مساعدة المتضررين والمحتاجين، وفي تطوير بيئة العمران وتحسينها، مثل: مبادرة ترميم مساكن مرضى الرعاية المنزلية، والأسر المتعففة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويدهم بالأجهزة الكهربائية، إضافة إلى ذلك، تحاول الجمعية إيجاد مصدر دخل لرب الأسرة وتدريبه، لمساعدته على تنمية أحوال أسرته.

وعملت الجمعية على مبادرات أخرى، مثل: ترميم بعض المدارس، ومبادرة "سقيا حاج"، ومبادرة "قلوب صغيرة وأحلام كبيرة"، التي تهدف لتنميق بيئة قسم الأطفال في بعض المستشفيات، ومبادرة "كورنيش الألوان" وجداريات "فن جدة" للعناية بالشوارع وبالأماكن الرئيسة في جدة، وتحسين المظهر العام فيها، سعيًا لأن تكون مدينة جدة من أفضل ثلاث مدن في جودة الحياة.

كما نظمت الجمعية مبادرات وحملات ثقافية ورياضية، مثل: حملة "نبض"، التي تهدف للتوعية بصحة القلب، ومبادرة "ابتسامتكم سعادتنا" للأيتام، وتوزيع سلال الغذاء على الأسر المحتاجة في أوقات مثل جائحة كورونا.