تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالعمار

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالعمار
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية البر الخيرية بالعمار هي جمعية أهلية، تقع في منطقة القصيم، وتقدم خدماتها وبرامجها ومبادراتها للمستفيدين من سكان مدينة العمار والقرى والهجر التابعة لها، تأسست في عام 1429هـ/2008م، ومرخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حاليًا) برقم 442، وتتمثل مشاريعها في أعمال البر، وفي خدمة الفئات المحتاجة من فقراء، وأيتام، ومساكين، وأرامل، ومرضى، وطلاب محتاجين. 

رؤية ورسالة وأهداف جمعية البر بالعمار

تسعى جمعية البر الخيرية بالعمار عبر رؤيتها إلى أن تكون نموذجًا رائدًا في دعم الفئات المستحقة، فيما تتلخص رسالتها في نشر وتشجيع روح التكافل بين فئات المجتمع، من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة والبرامج والمبادرات والمشاريع، التي تحمل سمة الجودة العالية.

تهدف الجمعية إلى تقديم برامج وخدمات متنوعة تعود بالنفع على المستفيدين، وتتركز الأهداف في تقديم مساعدات العلاج للمرضى المحتاجين ولذوي الإعاقة ولأسر السجناء، بالإضافة إلى تقديم المساعدات المالية لهم، وتقديم المساعدات العينية للأسر المحتاجة بعد دراسة كل حالة وتأكيد استحقاقها.

وتسعى الجمعية إلى مساعدة الطلاب المحتاجين لإكمال دراستهم، بالإضافة إلى استقبال الزكاة، وتقديم وجبات إفطار الصائمين، وإدارة المشاريع الخيرية، مثل: فرحة العيد وصدقة الشتاء، واستقبال كفارة اليمين، ومساعدة الأرامل والمطلقات وكبار السن.

برامج مساعدات الجمعية

تقدم جمعية البر الخيرية بالعمار خدماتها لفئات محددة، منها: الأيتام، والمرضى، وأسر السجناء، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل، والمطلقات، والطلاب، والشباب، وكبار السن، والفقراء، عبر مجموعة من البرامج والمشاريع والمبادرات المدروسة.

وتتلخص برامج المساعدات التي تقدمها الجمعية في إعانة معدومي الدخل ومحدودي الدخل، وكفالة الأيتام، وبرنامج السلة الغذائية، وسداد إيجارات المنازل، واستقبال وتوزيع زكاة الفطر، وبرنامج الحج الخيري، وترميم المنازل، وتقديم الإعانة للشباب الراغبين في الزواج، ومشروع كسوة العيد.