تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالواديين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالواديين هي جمعية أهلية، مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (279)، مقرها في محافظة أحد رفيدة التابعة لمنطقة عسير،تقدم خدماتها الخيرية للأسر المستحقة، وللأيتام، ولذوي الاحتياجات الخاصة.

أهداف جمعية البر الخيرية بالواديين

تهدف جمعية البر الخيرية بالواديين للنهوض بالمستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي لكافة فئات المجتمع، وتقدم خدماتها الخيرية من مساعدات مادية وعينية للفقراء والمحتاجين، كما تساعد في تقديم معونة إقامة الزواج وترميم البيوت المتهالكة، إضافة إلى إنشاء مشاريع تهدف لرعاية المعاقين، والعجزة، والأمومة والطفولة.

مشاريع جمعية البر الخيرية بالواديين

تقيم جمعية البر الخيرية بالواديين مجموعة من المشاريع الهادفة، منها: مشروع استقبال الأثاث المستعمل والملابس، ويمكن المساهمة في المشروع إما بإيصال الأثاث مباشرة إلى الجمعية، أو طلب استلام الأثاث عبر فريق النقل بالجمعية، إضافة إلى مشروع صدقة الشتاء، لتأمين مستلزمات واحتياجات فصل الشتاء من دفايات، وبطانيات تؤمن الدفء للمحتاجين، وتحقق مبدأ التكافل الاجتماعي بالمنطقة، كما تقدم الجمعية مشروع التدريب والتأهيل الموجه للمستفيدين من خدمات الجمعية، ويهدف المشروع لتطوير مهارات العمل لدى الراغبين للمساهمة في الجهات الخيرية.

طرق التبرع لجمعية البر الخيرية بالواديين

توفر جمعية البر الخيرية بالواديين عدة وسائل للمتبرعين والمحسنين، لتسهيل ولتنظيم وصول كافة أوجه الإحسان للمستفيدين، وذلك عبر المتجر الإلكتروني، أو بزيارة مقر الجمعية، ويمكن التبرع عن طريق الاستقطاع الشهري أ أو التبرع لمرة واحدة، كما يتوفر التبرع مباشرة من الصراف الآلي. وتستقبل الجمعية جميع أنواع التبرعات النقدية أو العينية من أثاث وملابس وغيرها.