تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالواديين

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالواديين
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالواديين، هي مؤسسة إدارية تعليمية، تأسست عام 1429 هـ/ 2008م، تعمل تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، إداريًّا وماليًّا، وتشرف عليها فنيًّا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

أهداف الجمعية

تنطلق رسالة الجمعية من كونها جمعية خيرية، تهدف لتعليم القرآن الكريم حفظًا وتلاوة، لجميع فئات المجتمع بالواديين، وفق عمل مؤسسي، وبيئات جاذبة، وشراكات فاعلة، من أجل تحقيق الخيرية المنشودة.

وتهدف إلى تحقيق الخدمة المجتمعية، والتوسع في نطاق العمل، وتحقيق الاستقرار المالي للجمعية، وتعليم القرآن وتحفيظه، والارتقاء بالمستوى التعليمي لمنسوبي الجمعية، من خلال مجموعة من البرامج التي تحقق هذه الأهداف.

إنجازات الجمعية

سجلت جمعية تحفيظ الواديين بحسب إحصائية عام 1444 هـ/ 2023م عقد 39 حلقة لتحفيظ القرآن للبنين، استفاد منها أكثر من 509 طلاب،  وختم فيها القرآن الكريم 5 طلاب، وأنجز فيها 223 مرحلية، وعقد فيها ثلاث دورات تدريبية.

وعقدت 26 حلقة في الدور النسائي، استفادت منها 766 طالبة، وتم فيها تحقيق 7 خاتمات، وعقد خلالها ثلاث دورات تدريبة، وحققت فيها 261 مرحلة منجزة، وفي الدورة القرآنية الصيفية عقدت 31 حلقة لأكثر من 197 طالبا، وبلغ عدد الختمات 34 ختمة.

وبلغ عدد الدور النسائية التابعة للجمعية تسع دور، وعدد الحلقات التي عقدت 85 حلقة، وعدد الطالبات اللاتي استفدن من الحلقات أكثر من 761 طالبة.