تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مجلة الجميلة
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

مجلة الجميلة، هي مجلة تعنى بالأناقة والجمال، صدرت في عام 1415هـ/1994م، وكانت موجهة بشكل خاص للمرأة في منطقة الشرق الأوسط، ويكتب فيها مجموعة كبيرة من الخبراء في مجالات عدة، من أبرزها الأزياء والصحة والمكياج والرشاقة والفن والمجوهرات.

أبواب المجلة

تضم مجلة الجميلة أبوابًا عدة، من أبرزها: الجمال والذي يقدم فيه خبراء نصائح وأفكارًا تقنية جديدة في عالم المكياج، بغية الوصول للإطلالة المثالية، ومتابعة جديد المنتجات التجميلية الخاضعة لتجربة المحررين، وباب الأزياء الذي يغطي آخر الصيحات المحلية والعالمية، مع تغطيات مباشرة لعروض الأزياء العالمية، ومتابعة إطلالة المشاهير في أغلب المناسبات.

وتضم أيضًا باب المنوعات، الذي يعنى بجلسات التصوير الخاصة بالمجلة، وتلتقط في بيروت ودبي ولندن وباريس، إلى جانب إجراء مقابلات حصرية مع مصممين عالميين، ونقل آراء الخبراء، وتسليط الضوء على المرأة العربية الناجحة والبارزة، إلى جانب المقابلات الحوارية مع المشاهير، وتقديم نصائح من أجل التكيّف مع قواعد صناعة الموضة المتغيرة.

الموقع الإلكتروني للمجلة

تحولت المجلة إلى جانب النسخ المطبوعة من أعدادها إلى شبكة الإنترنت، ودشّنت موقعها الإلكتروني الذي يواكب الطلب المعلوماتي لمتابعيها، ليتحول إصدار المجلة إلى الإصدار اليومي، من خلال تحديثها المستمر على أبوابها، وأصبح ينشر مشاركات ومعلومات أكثر عن الجمال والأزياء، إلى جانب إنشاء المجلة لحسابات تفاعلية في تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ويتميز الموقع بتوفيره الأخبار العاجلة في مجال الأزياء، بعد أن كانت غائبة عن المجلة المطبوعة، والتحديث المستمر وعلى مدار الساعة لما يتم نشره في مجال الجمال، إلى جانب الأبواب المعتادة في المجلة، من خلال محتوى تحريري إلكتروني.

أكاديمية الجميلة لتعليم المكياج

افتتحت مجلة الجميلة أكاديميتها لتعليم المكياج، وهي امتداد لموقعها الإلكتروني، وتستهدف الفتيات الراغبات في تعلم فن المكياج، ولزيادة الوعي بثقافة هذا الفن، وتقدم الأكاديمية دروسًا مكثفة عن طريق الإنترنت، التي تضم أيضًا صفحة للخبراء في هذا المجال، مع نشر أعمال المواهب، ودورات يقدمها خبراء ومتخصصون.

تضم الأكاديمية مناهج تعليمية، وجلسات حوارية وتثقيفية، ومنها دروس ماستر كلاس في السعودية، وتهدف إلى تشجيع المواهب على مواكبة العالم في هذا المجال من جانبه العلمي والعملي، والاستفادة من الخبراء الذين توفر حضورهم الأكاديمية وبشكل دوري من أجل التعرف على مستحضرات المكياج، وأساسيات تطبيقه، والمهارات والتقنيات العالمية لتطبيقه.

الاختبارات ذات الصلة