تم نسخ الرابط بنجاح

ما هي رؤية السعودية في تقليل الانبعاثات الكربونية؟

saudipedia Logo
ما هي رؤية السعودية في تقليل الانبعاثات الكربونية؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

تتمثل رؤية المملكة العربية السعودية فيما يخص تقليل الانبعاثات الكربونية في تخفيض الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030، حيث تلتزم السعودية بتوليد 50% من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة عام 2030، من خلال إجراء عدد من البرامج والمشاريع الطَموحة لتقليل الانبعاثات، وتشمل هذه البرامج الاستثمار في مصادر الطاقة الجديدة، وتعزيز كفاءة الطاقة، والارتقاء ببرامج احتجاز الكربون وتخزينه.

وقد أطلقت السعودية 77 مبادرة في مجال البيئة والطاقة النظيفة لدعمها في تحقيق ثلاثة من أهداف مبادرة السعودية الخضراء؛ وهي خفض الانبعاثات الكربونية، وتشجير السعودية، وحماية المناطق البرية والبحرية. وتسعى في إطار هذه المبادرة إلى بناء مستقبل أكثر استدامةً للجميع، مع اتخاذ خطوات عملية تدعم التزامها تجاه التنمية المستدامة.

وتلتزم السعودية، بصفتها إحدى أهم الدول المنتجة للطاقة، بالمساهمة بشكل فعال في الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي، ومنذ إطلاق رؤية 2030، أحرزت تقدمًا كبيرًا في مواجهة التحديات الصعبة في مجال حماية البيئة، فترسم مبادرة السعودية الخضراء توجّهها في مكافحة التغير المناخي، وتسهّل التعاون بين جميع فئات المجتمع والقطاع العام والخاص للإسراع في توسيع نطاق العمل المناخي.