تم نسخ الرابط بنجاح

إبيكون

saudipedia Logo
إبيكون
مقالة
مدة القراءة دقيقة

إبيكون، (Epicon)، هو مشروع أعلن عنه مجلس إدارة نيوم في 1 جمادى الأولى 1445هـ/15 نوفمبر 2023م، كأحد المشاريع السياحية الفاخرة على خليج العقبة، ويتمتع بتصاميم مبتكرة وخيارات ترفيهية متعددة، وبمعايير جديدة للتصاميم المعمارية المختلفة بقطاع الضيافة. 

وصف مشروع إبيكون

يضم مشروع إبيكون مجموعة متكاملة من المرافق المميزة، والمصممة بطرق مستدامة توفر خيارات ترفيهية متعددة، وتقدم تجارب سياحية مستقبلية في بيئة استثنائية، وتعتمد على الابتكار في بناء هذه المرافق التي يتوقع لها أن تكون نموذجا مبهرا من نماذج الفكر السياحي الجديد.

ويعتمد مشروع إبيكون على الابتكار في بناء مرافقها الممتدة بين المناظر الطبيعية على ساحل نيوم، ويشتمل المشروع على برجين، يبلغ ارتفاع أحد البرجين قرابة 225 م، والآخر قرابة 275 م، يضمان فندقاً فائق الفخامة يحتوي على 41 شقة سياحية فائقة الفخامة ومساكن فاخرة تشمل 14 جناحاً وشقة، وعلى مقربة من الفندق، يقع منتجع يتضمن 120 غرفة و45 فيلا سكنية مطلة على الشاطئ تجمع بين الهدوء والرفاهية وأجواء الاسترخاء والهدوء. 

وصممت الوجهة في إبيكون لتقدم تجربة سياحية مستقبلية، تحكي الاستجمام بعيدا عن صخب الحياة، وتقدم برامج للاستشفاء والاسترخاء، ونوادي صحية، والاستمتاع بالرياضات المائية، والمطاعم الفاخرة.