تم نسخ الرابط بنجاح

كيف تُترجم الخطب في الحرمين الشريفين؟

saudipedia Logo
كيف تُترجم الخطب في الحرمين الشريفين؟
مقالة استفهامية
مدة القراءة دقيقة

خصصت للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إدارة للغات والترجمة، تقدم خدمات الترجمة لضيوف الرحمن داخل المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف بعديد من اللغات العالمية، من خلال العديد من البرامج والتطبيقات والمنصات الإلكترونية الخادمة للزوار والعمّار والحجاج كخدمات، التوجيه والإرشاد وإجابة السائلين والترجمة المباشرة للحلقات والدروس وتوزيع المترجمين المتميزين في أروقة الحرمين الشريفين يتحدثون (21) لغة، إضافة إلى الترجمة بلغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تُترجم الخطب والدروس في الحرمين الشريفين عبر مجموعة من الترددات الإذاعية المخصصة لذلك على موجة FM، يتاح من خلالها الاستماع إلى الخطب بعدد من اللغات العالمية، وأكثر اللغات استخدامًا عند الزوار والمعتمرين.

وتتاح ترجمة الخطب عبر منصة "منارة الحرمين" التي تمثل جزءًا من الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويمكن الوصول إليها بسهولة، للاستماع إلى الخطب بخيارات متعددة من اللغات.

وتمثّل ترجمة خطب الحرمين جزءًا من عملية الترجمة التي يستفيد منها ضيوف الرحمن الزوار والمعتمرون في عدد من الجوانب، مثل الدروس العلمية، والإجابة على السائلين، والاستفسارات المتنوعة لزوار الحرمين، سواءً في المصليات الداخلية، أو الساحات والمرافق الخارجية.