تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البدع الخيرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البدع الخيرية، هي مؤسسة أهلية غير ربحية تقع بمحافظة البدع في منطقة تبوك، تعمل على الرعاية الاجتماعية، سُجلت من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (198)، في 1423هـ/2002م،انطلقت لتنمية العمل الاجتماعي وتقديم الخدمات الخيرية والتطوعية للمستحقين.

تستهدف الجمعية تقديم خدماتها التطوعية والخدمية لفئات عدة، تشمل: العاطلين عن العمل، ومحدودي الدخل، والمرضى، والمحتاجين، والأيتام، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة، والمقبلين على الزواج، وكبار السن.

أنشطة الجمعية ومشاريعها

تقدم الجمعية الخيرية بمحافظة البدع الدعم المالي والمساعدات العينية للمستفيدين، وتؤهل الأسر المستحقة لتصبح  منتجة، كما تقدم إعانات عدة، كتحسين المساكن، وتطوير المستوى التعليمي والصحي والثقافي والاجتماعي، وتعمل على بعض المشاريع والبرامج الخيرية، مثل: كسوة العيد، والحقيبة المدرسية، وتسديد إيجارات المساكن، وتوفير السلال الغذائية، وكفالة الأسر والأيتام، وتأثيث المساكن، وتقديم المساعدات العلاجية للمرضى.

طريقة التبرع في الجمعية

تتيح جمعية البدع الخيرية موقعًا إلكترونيًّا يسهل وصول المتبرعين إلى الفرص التبرعية التي تطرحها الجمعية عبر صفحاتها وتوضح تفاصيلها لمعرفة المبلغ المتبقي لاكتمالها، كما توفر خيارات دفع متعددة تناسب المستخدمين، يمكن التواصل مع جمعية البدع الخيرية عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.