تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالشبيكية

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالشبيكية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالشبيكية، هي مؤسسة خيرية غير ربحية، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (310). تأسست عام 1426هـ/2005م، مقرها مركز الشبيكية، يشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، تعمل على تنمية الأعمال الخيرية والتطوعية ودعم الفئات المستحقة، وللجمعية فرعان، أحدهما في مركز بقيعاء ببلدة بقيعاء، والآخر في بلدة أبو نخلة.

أنشطة جمعية البر الخيرية بالشبيكية

تقدم جمعية البر الخيرية بالشبيكية المساعدات التطوعية الموسمية في الأعياد وفصل الشتاء، كما تقدم المساعدات الطارئة للمحتاجين، وتعمل على رعاية الأيتام وكبار السن والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهم في رفع المستوى الصحي والثقافي والتعليمي والاجتماعي لمن هم تحت نطاقها، إضافة إلى تقديمها مشاريع تخدم المجتمع، مثل المساجد ودور الأيتام والمرافق الأخرى.

أهداف جمعية البر الخيرية بالشبيكية

تعمل جمعية البر الخيرية بالشبيكية وفق خطة استراتيجية تحقق من خلالها عددا من الأهداف، منها: السعي لتحسين أداء وكفاءة الجمعية لتصبح منشأة قادرة على تغطية احتياجات فئاتها المستهدفة، والمساهمة في تحسين جودة حياة السكان، وتوفير برامج التدريب التي تنمي قدرات الأشخاص في قطاع التنمية الريفية، إضافة إلى تمكين الشباب اجتماعيًّا واقتصاديًّا من خلال تطوير قدراتهم ودمجهم في المجتمع.

وتعد سياسة جمع التبرعات في جمعية البر الخيرية بالشبيكية أداة مهمة لتوضيح الإرشادات الخاصة وتوضيح المبادئ بخصوص جمع الموارد المالية من مصادرها المتعددة، إذا تحدد تلك السياسة المسؤوليات العامة والمحددة في هذا النطاق.