تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
مبادرة 'BRIDGE'
مقالة
مدة القراءة دقيقة

مبادرة "BRIDGE"، هي إحدى 6 مبادرات أطلقها البرنامج الوطني السعودي لتنمية تقنية المعلومات خلال النسخة الثانية من المؤتمر التقني العالمي "ليب 2023"، خلال الفترة بين 15- 18 رجب 1444هـ/ 6 -9 فبراير 2023م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بهدف دعم الشركات التقنية الناشئة في التوسع الدولي خارج السعودية، وتقديم خدماتها أو منتجاتها لزيادة نسبة الصادرات وجني الأرباح من الدول الأخرى.

دعم  مبادرة "BRIDGE"

توفر المبادرة الدعم المادي للشركات التقنية متسارعة النمو، وتمكنها من الوصول إلى شبكة من المرشدين والمستشارين المتخصصين، للمساهمة في توسيع أعمالها والوصول بها إلى الأسواق العالمية.

وتدعم المبادرة الشركات التقنية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة متسارعة النمو للتوسع عالميا، وزيادة الصادرات التقنية وزيادة جاهزية الشركات للتوسع، وفتح الفرص وإتاحة الوصول إلى الأسواق العالمية.

خدمات مبادرة "BRIDGE"

يقدم البرنامج من خلال المبادرة عددًا من الخدمات، منها: دعم استشاري من قبل خبراء في التصدير، ودعم التأسيس التجاري في الأسواق العالمية، ودعم عمليات الاندماج والاستحواذ، ودعم في التسويق للأنشطة التجارية الجديدة، ودعم عمليات تطوير المنتجات بغرض تصديرها، ودعم اختبار المنتج مع عملاء محتملين في الأسواق العالمية.