تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية أطفالنا
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية أطفالنا، هي جمعية خيرية سعودية غير ربحية، أنشئت في بدايتها بصفتها مبادرة، وذلك لعدة سنوات، متخصصة في تحسين الصحة النفسية لأطفال مرضى السرطان في أماكن علاجهم بالمستشفيات، تقدم الدعم النفسي والمعنوي لذوي الأطفال والعاملين في مراكز العلاج، ويقوم عليها نخبة من أبناء المجتمع من رجال وسيدات أعمال ومختصين في مجال الطفولة والصحة النفسية.

تأسست الجمعية في 24 شوال 1439هـ/8 يوليو 2018م بمدينة الرياض، وهي مسجلة لدى  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتشرف عليها وزارة الصحة، وتشمل خدماتها جميع مناطق المملكة.

أهداف جمعية أطفالنا

تهدف جمعية أطفالنا إلى تحسين الصحة النفسية عند الأطفال محاربي السرطان، ودعم أسر الأطفال والعاملين في المراكز العلاجية نفسيَا ومعنويًا بما يؤدي إلى تحسين الصحة النفسية، وتوسيع النطاق الجغرافي لعمل الجمعية لتشمل جميع الأطفال محاربي السرطان في الوطن، والإسهام في نشر الوعي بأهمية الصلابة والصحة النفسية وسبل الوقاية من السرطان.

خدمات جمعية أطفالنا

تقدم جمعية أطفالنا خدماتها للأطفال محاربي السرطان، لتحسين الصحة النفسية، وتعمل على دعم أسر الأطفال والعاملين بالمراكز العلاجية نفسيًا ومعنويًا، كما تسهم في نشر الوعي بأهمية الصحة النفسية.

تمويل جمعية أطفالنا

تعتمد جمعية أطفالنا في تمويل مشاريعها على التبرعات والهبات والوصايا والأوقاف والزكوات والإعانات الحكومية، ورسوم الانتساب لعضوية الجمعية،  وإيرادات الأنشطة ذات العائد المالي، وعائدات استثمار ممتلكات الجمعية الثابتة والمنقولة، وما يخصص لها من دعم مقدم من صندوق دعم الجمعيات.

الاختبارات ذات الصلة