تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية تكنولوجيا الهندسة الطبية

saudipedia Logo
جمعية تكنولوجيا الهندسة الطبية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية تكنولوجيا الهندسة الطبية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1442هـ/ 2021م، بهدف تقدیم خدمات الهندسة الطبیة لکافة شرائح المجتمع، والتوعية حول تكنولوجيا الهندسة الطبية، وتوفير أدوات التطوير للمهندس الطبي، التي تشمل التدريب والتوجيه، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات والملتقيات المتعلقة بهذا التخصص. مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برقم (125612).

أهداف جمعية تكنولوجيا الهندسة الطبية

تهدف الجمعية إلى دعم الابتكارات الطبية، وتأهيل خريجي التكنولوجيا الطبية لدخول سوق العمل، إضافة إلى التوعية بالاستخدام الآمن للمنتجات الطبية.

برامج جمعية تكنولوجيا الهندسة الطبية

تسعى الجمعية لتقديم الخدمات المتعلقة بالهندسة الطبية لقيادة مجال الرعاية الصحية، وتطوير وتنفيذ برامج تأهيلية للمهندس الطبي السعودي، للعمل في هذا القطاع، وكذلك توعية ودعم مبادرات التثقيف الصحي والمحاضرات لخدمة المجتمع، إلى جانب تطوير وتأهيل الطلاب في تخصص الهندسة الطبية في مجالاتها، والحرص على تقديم الاستشارات والخبرات التي تساعد المهندسين والمهندسات الطبيين في خدمة مجال الهندسة الطبية، والارتقاء بها والسعي لتوفير فرص تدريب وعمل لخريجي الهندسة الطبية.ومن برامج الجمعية: التعليم والتدريب المهني، والتأهيل، ودعم البحوث والابتكارات الطبية، وتقديم الاستشارات.