تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة العامرية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة العامرية، هي شركة سعودية تعمل في قطاع التطوير العقاري، و تقديم الخدمات العقاريّة بأساليب مُتكاملة، بالشراكة مع عدد من المؤسّسات المحليّة والعالميّة.  

تأسيس ‏‏شركة العامرية

تأسّست شركة العامرية في مدينة الرياض كمنشأة ذات مسؤوليّة محدودة، مقيدة في وزارة التجارة بالسجل التجاري رقم 1010181773 في  19 شعبان 1423هـ/25 أكتوبر 2002م.

أهداف ‏‏شركة العامرية

تهدف شركة العامريّة إلى تقديم الخدمات العقاريّة -الصحيّة والسياحيّة والسكنيّة وغيرها-، وإدارة وتنفيذ المشاريع وإخراجها بطريقة مُتكاملة، وعقد شراكات محليّة وعالميّة مع شركات مقاولات واستشارات.

خدمات ‏‏شركة العامرية

تُقدّم شركة العامرية عددًا من الخدمات التطويريّة العقاريّة: منها: إنشاء وترميم الأرصفة والشوارع والطرق العامّة، وإقامة وإصلاح خطوط السكك الحديديّة، ومشاريع الصرف الصحي، ومحطّات وخطوط توزيع المياه، وإقامة المباني الجاهزة، وتوفر خدمات تطوير وترميم الإنشاءات العامة للمباني السكنيّة وغير السكنيّة، كالمدارس والمطارات والفنادق.

مُخرجات ‏‏شركة العامرية

قدّمت شركة العامرية عددًا من المشاريع العقاريّة، منها: المشاريع المكتبيّة كبرج العامرية في مدينة الرياض، والإنشاءات السياحيّة والفندقيّة في مدينتي مكة وجدة باتفاقية مع شركة Time Hotels Management LLC لتشغيل الفنادق، إلى جانب 500 وحدة سكنيّة خاصّة -شقق وفلل- أطلقتها بالتعاون مع شركة الإنماء في مدينتي جدّة والرياض، واتفاقيّة شراكة مع ذات الشركة لتأسيس (صندوق منطقة الإنماء اللوجستي)، وذلك بهدف تطوير مشروع تلال الشروق اللوجستية، إلى جانب توقيع اتفاقيّة تمويل مع وزارة الإسكان، وعقد شراكات عالميّة بمدينة لندن البريطانيّة لإنشاء البرج الفندقي والسّكني ONE NINE) ELMS)، واستثمارها في إنشاء برج كنتارا بمدينة دبي الإماراتية. كما أسهمت العامريّة في المسؤوليّة المجتمعيّة من خلال تأسيس (مؤسّسة العامريّة الإنسانيّة) التي خُصّص لها الثلث من أرباح الشركة.