تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البيئة هي الحياة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البيئة هي الحياة، هي جمعيّة أهليّة غير ربحية، تعمل على الارتقاء ببيئة مكة المكرّمة والمحافظة عليها؛ تحقيقًا للوعي البيئي، وحفظًا لمواردها الطبيعيّة، وتعزيزًا للمسؤولية المجتمعية، يقع مقرّها بمدينة مكة المكرمة، ويشمل نطاق خدماتها جميع مراكز منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها.

تأسيس جمعية البيئة هي الحياة

تأسّست جمعية البيئة هي الحياة وفقًا لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وسجلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في 1 ذو القعدة 1440هـ/ 4 يوليو 2019م بترخيص رقم 1247.

أهداف جمعية البيئة هي الحياة

تهدف جمعية البيئة هي الحياة إلى الإسهام في المحافظة على موارد البيئة الطبيعيّة، وتعزيز التوعية المجتمعيّة بأهمية الحفاظ على البيئة، فضلًا عن تأهيل وتشجيع مشروعات تدوير النفايات.

خدمات جمعية البيئة هي الحياة

تُتيح جمعية البيئة هي الحياة عددًا من الخدمات التنمويّة، منها: تقديم المُبادرات التوعويّة، وورش العمل عن مهارات التدوير، إضافة إلى إتاحة خدمة فصل النفايات والتعامل معها.

مُبادرات جمعية البيئة هي الحياة

أسهمت جمعية البيئة هي الحياة في تدشين عدّة مُبادرات، منها: مبادرة "صحّتكم محل اهتمامنا" التوعويّة التي جاءت اهتمامًا بعمّال النظافة وتوعيتهم بالممارسات المهنيّة السليمة، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لوقايتهم من المخاطر الصحيّة، ومشروع تدوير النفايات الذي يحثّ أفراد المجتمع على استخدام المواد القابلة للتدوير، إضافة إلى مشروع "آفاق متألقة لبيئة مكة المكرمة"، ومبادرة "إن الله جميل يحب الجمال" التي تهدف لتعزيز الممارسات البيئية السليمة بين أفراد المجتمع؛ تحقيقًا لبيئة نظيفة خالية من التشوّهات البصريّة.