تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي

saudipedia Logo
جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعمل على تطوير بيئات العمل التطوعي من خلال ممارسة أعمال التحسين والتطوير في مؤسسات القطاع غير الربحي، يقع مقرها في مدينة الرياض، تأسست عام 1440هـ/2019م  تحت مظلة وزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم ترخيص 1152، تشمل خدماتها ونشاطها كافة منظمات القطاع غير الربحي أو المنظمات الحكومية البحتة في كافة مناطق السعودية.

أهداف جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي

تهدف جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي إلى تعزيز مفهوم وثقافة العمل التطوعي، وبناء وإعداد القدرات التطوعية المتخصصة، إضافة إلى العمل على ابتكار المبادرات الطموحة للعمل التطوعي، وتقديم الأبحاث والدراسات والاستشارات المتخصصة في العمل التطوعي.

مشاريع ومبادرات جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي

تنفذ جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي عددًا من المشاريع ذات الاختصاص في تطوير وتنمية العمل التطوعي منها، مشروع "أريب" لتأهيل قيادات العمل التطوعي للقطاع غير الربحي، من خلال تهيئة المشاركين وتمكينهم ببرامج تدريبية مكثفة تشمل تعزيز روح القيادة لدى المشاركين وإكسابهم مهارات إدارة المشاريع التنموية وبرامج إدارة المخاطر وأخرى لإدارة الأزمات، إضافة إلى التطبيق العملي لمدة 3 أشهر.

ومن المشاريع التي تنفذها الجمعية مشروع "حوار التطوع " لابتكار الحلول والمبادرات المساهمة لتطوير العمل التطوعي، من خلال الحوارات المفتوحة مع مجموعة من المسؤولين لدى قطاعات مختلفة مع الشباب المهتمين بالتطوع لإثرائهم معرفيًّا وتمكينهم مجتمعيًّا.

كما تقدم الجمعية "مؤتمر التجارب الدولية الناجحة بالعمل التطوعي"، ومبادرة "رمضان الرياض" لإفطار الصائمين عند إشارات المرور.