تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية اليمامة الأهلية

saudipedia Logo
جمعية اليمامة الأهلية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية اليمامة الأهلية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعمل على دعم أفراد المجتمع وتعزيز قدراتهم لتسهم في تحسين الأحوال المعيشية، يقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض، مسجلة لدى المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي برقم (904)، وهي إحدى جمعيات المملكة العربية السعودية التي تساعد المحتاجين من خلال تقديم برامج وأنشطة تدعم حاجات المستفيدين وتطورهم.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية اليمامة الأهلية إلى تشجيع الأفراد والأسر على الاكتفاء الذاتي، إضافة إلى تعزيز قدرات الفرد وتنمية شخصيته ومهاراته، والمساعدة في تطوير الأفراد لتحسين مستوى دخلهم.

أنشطة الجمعية

نظمت جمعية اليمامة الخيرية عام 1444هـ/2022م أعمالها ضمن 4 مسارات رئيسة، شملت: المسار التأهيلي، والمسار التطوعي، والمسار الإغاثي والمساعدات، إضافة إلى مسار الأنشطة الاجتماعية، وقدمت ضمنها مجموعة من الدورات، منها: دورة فن كتابة المحتوى، ودورة فن خدمة العملاء،إلى جانب دورة التصوير الفوتوغرافي، ودورة كيف تبدأ مشروعك الصغير، وتناولت بدوراتها كذلك الأمن السيبراني، ودورة عن الموارد البشرية، وصيانة الجوالات.

كما قدمت خلال عام 2022م نحو 17 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس، وأسهمت في توفير فرص وظيفية لعدد من أبناء الأسر المستفيدة، كما نظمت معارض للأسر المنتجة بمشاركة نحو 40 أسرة.

وأطلقت متجرًا إلكترونيًّا يعرض برامج الجمعية وأنشطتها ويمكّن المقتدرين من الإسهام في التبرع، ووزعت نحو 12,100 بطاقة تموينية للأسر المتعففة، وساعدت في دفع إيجار السكن لـ 177 أسرة، ومنحت سلات غذائية لـ350 أسرة، كما استفادت نحو 10 أسر من الأجهزة المنزلية الموزعة، ووزعت 5 آلاف كرتون تمر، وأسهمت في علاج 6 أشخاص.