تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية الاستشارات التسويقية

saudipedia Logo
جمعية الاستشارات التسويقية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الاستشارات التسويقية، هي جمعية أهلية غير ربحية، متخصصة في تقديم الاستشارات في مختلف مجالات التسويق وما يرتبط به، تأسست في  1438هـ/ 2017م، يقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بالرياض، وتشمل خدماتها جميع مناطق المملكة.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية الاستشارات التسويقية إلى تنمية وتطوير الجهود العلمية في مجال الاستشارات التسويقية، والإشراف على تنفيذ الاستراتيجيات التسويقية، وتقديم الاستشارات التسويقية.

المستفيدون من الجمعية

تقدم جمعية الاستشارات التسويقية خدماتها لمستفيديها من المجتمع، والقطاع الحكومي والخاص، والجهات والجمعيات الأهلية. 

نشاطات الجمعية

تنفذ جمعية الاستشارات التسويقية عدة أنشطة، منها لقاء أسبوعي كل يوم اثنين على منصة x مع قائد في الاتصال المؤسسي والتسويق والعلاقات العامة من السوق المحلي، لمشاركة ممارساتهم في بناء الاستراتيجية التواصلية، الخطط التكتيكية، تحديد الأهداف، معايير قياس الأداء، ومعايير توظيف موظف التسويق، كما تنظم وتعقد ورش العمل كل يوم أربعاء على برنامج زووم لنشر ثقافة واستخدام أدوات التسويق. 

تمويل الجمعية

تعتمد جمعية الاستشارات التسويقية في تمويل مشاريعها على التبرعات والهبات والوصايا والأوقاف والزكوات والإعانات الحكومية، ورسوم الانتساب لعضوية الجمعية، وإيرادات الأنشطة ذات العائد المالي، وعائدات استثمار ممتلكات الجمعية الثابتة والمنقولة، وما يخصص لها من دعم مقدم من صندوق دعم الجمعيات.