تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بمركز صبيح

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمركز صبيح
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز صبيح، هي جمعية أهلية خيرية سعودية بمنطقة القصيم، مسجلة لدى وزارة تنمية الموارد البشرية بالرقم 857، التصنيف الرئيس التنمية والإسكان، تأسست عام 1438هـ/2017م، مقرها مركز صبيح ونطاق خدماتها مركز صبيح بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية. 

أهداف الجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية بمركز صبيح إلى تقديم المعونات الغذائية للأسر المحتاجة والشرائح الضعيفة، والمساعدة بتقديم خدمات الصحة والعلاج وما يتعلق بهما للمرضى من أصحاب الحاجة حسبما يتوفر للجمعية من إمكانات، ورعاية الأيتام وكفالتهم، إلى جانب المساهمة في صيانة المنازل وترميمها، ودفع فواتير الخدمات، مثل الكهرباء، وتقديم يد العون في الظروف الطارئة والحالات المستعجلة، وتوفير المياه بمشروع سقيا الماء، ودفع مستحقات الإيجار أو المساهمة في ذلك.

مشاريع وإنجازات الجمعية

بلغ عدد الأسر التي استفادت من خدمات جمعية البر الخيرية بمركز صبيح 150 أسرة فقيرة، كما استفادت 50 أرملة ومطلقة من خدمات الجمعية.

وتنقسم المشاريع التي تقدمها جمعية البر الخيرية بمركز صبيح إلى مشاريع عامة، ومشاريع متميزة، ومشاريع مستدامة. ونفذت الجمعية خلال عام 2021م 14 برنامجا و5 أنشطة و3 مهرجانات و7 مشاركات ودورة تدريبية واحدة.