تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية بعمائر بن صنعاء

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية بعمائر بن صنعاء
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية بعمائر بن صنعاء، هي إحدى المؤسسات الأهلية غير الربحية التي تقدم مساعداتها للمحتاجين، تعمل على رفع المستوى الاجتماعي بدائرة مركز عمائر بن صنعاء التابع لمحافظة الشملي بمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية،  تخضع لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أُسست الجمعية الخيرية بعمائر بن صنعاء تلبية لحاجات أبناء المنطقة، مما يحقق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، في عام 1430هـ/ 2009م، وتم تسجيلها في العام نفسه برقم (493).

أهداف الجمعية

تسعى الجمعية الخيرية بعمائر بن صنعاء لتحقيق عدد من الأهداف خدمة للمستفيدين، منها: بث روح التعاون والتكاتف بين أغنياء المجتمع وفقرائه، وفتح المجال للنصحاء والأمناء وأصحاب الخبرة للعمل في إطار مؤسسي، والاهتمام بالصدقات وتوجيهها السليم لتصل إلى مستحقيها، والقضاء على ظاهرة الجهل والأمية من خلال البرامج التطبيقية.

مشاريع الجمعية

تقدم الجمعية الخيرية بعمائر بن صنعاء خدماتها للفئات المستفيدة، مثل الأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الاحتياجات، وذلك من خلال عدد من المشاريع، منها: مشروع سلة غذائية، ومشروع كفالة الأيتام، ومشروع سلة رمضان، ومشروع كسوة شتاء.