تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية الخيرية بمحافظة الحريق
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية بمحافظة الحريق، هي جهة خيرية تتكفل بتقديم الخدمات العينية والمالية لفئات مخصصة من المجتمع عبر تنظيم أنشطة ومشاريع للمستفيدين، تقع بمحافظة الحريق التابعة لمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية. أُسست بموجب نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر في 19 صفر 1437هـ/1 ديسمبر 2015م، وسُجلت بترخيص رقم (156)، تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تتضمن 7 لجان دائمة تسهم في تحقيق أهدافها، وتعمل بالتكامل مع جهات أخرى لتحقيق رؤية السعودية 2030.

أهداف الجمعية الخيرية بمحافظة الحريق

تهدف الجمعية لتقديم الخدمات لرعاية الأسر المحتاجة، والتخفيف من أعبائها من خلال تنظيم مشاريع تسهم في تحسين أحوالها المعيشية والاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى تشجيع روح التكافل بين أفراد المجتمع، عبر إتاحة المجال للمشاركة في دعم أنشطتها من داخل المحافظة وخارجها.

خدمات الجمعية الخيرية بمحافظة الحريق

تقدم الجمعية مساعدات مالية وعينية للمحتاجين من الأفراد والأسر، وتفعّل في سبيل دعمهم مشاريع موسمية مثل: استقبال زكاة التمور وتوزيعها، زكاة الفطر، تفطير الصائم، وكسوة الشتاء، بالإضافة إلى سقيا الماء، وإعانة المقبلين على الزواج، ومساعدة ذوي الإعاقة، وترميم المساكن، كما توفر السلال الغذائية (سنابل الخير)، وتعمل على تدوير الأوراق المستعملة، وتدوير الملابس المستعملة.