تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية عنيزة الخيرية النسائية 'قطرة'

saudipedia Logo
جمعية عنيزة الخيرية النسائية 'قطرة'
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية عنيزة الخيرية النسائية "قطرة"، هي جمعية أهلية غير ربحية، تسهم في تحسين حياة النساء الأرامل والمطلقات ومساعدتهن على مواجهة تحديات الحياة والتصدي لها، إضافة إلى دعمهن لبناء إنسان صالح وناجح، تأسست عام 1429هـ/2008م، يقع مقرها في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم، وهي مصرحة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية "قطرة" إلى بناء الإنسان وتنميته وفقًا لتعاليم الشريعة الإسلامية ليكون مواطنًا صالحًا، وتقديم الدعم والمساعدة للنساء المطلقات والأرامل لمواجهة مختلف التحديات الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، والصحية، والتربوية، والتعليمية والثقافية، والتصدي لها.

مشاريع الجمعية

تقدم جمعية "قطرة" مجموعة من المشاريع التي تساعد في تطوير البيئة المجتمعية، مثل: "مشروع شعلة صديقة للبيئة"، وهو مصنع ينتج فحمًا صديقًا للبيئة، مصنوعًا من مخلفات النخيل، ويباع على جميع مناطق المملكة، تشرف على صناعته كوادر سعودية مؤهلة من النساء والرجال.

كما تحتضن الجمعية مشروع "مركز زكن لتنمية مهارات الطفولة"، وهو مركز يتضمن برامج متنوعة للأطفال من عمر 4 أعوام وحتى عمر 14 عامًا،إضافة إلى مشروع "ملتقى الطفولة"، هو مركز متخصص في تعليم ورعاية الأطفال من عمر شهر حتى أربعة أعوام يكتسب من خلالها العديد من الخبرات والمهارات التي تسهم في نموه وتطوره بشكل تكاملي.