تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بجهام
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بجهام، هي جمعية أهلية غير ربحية، تنشط في دعم وتمكين الفئات المحتاجة المسجلة في الجمعية، كالأيتام، والأرامل، والمطلقات، والأسر المحتاجة والفقيرة، من خلال الخدمات المالية والعينية والمعنوية. تأسست في مركز جهام في محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض عام 1431هـ/2010م، وسُجلت بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 576.  

أهداف جمعية البر الخيرية بجهام

تهدف جمعية البر الخيرية بجهام إلى مساعدة ودعم الأسر المستحقة ماليًا وعينيًا، والعمل على تقديم البرامج والمشاريع الخيرية، مثل معونة الشتاء والعيد، والحقائب المدرسية للمحتاجين، ودعم ومساعدة المتضررين من الكوارث والحوادث، كتهدم المنازل أو الحرائق، والإسهام في رفع الوعي الصحي والثقافي والتعليمي والاجتماعي، وتقديم المشاريع المعنية بالطفولة والأمومة، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة الإعانات اللازمة للزواج والخدمات العامة، إضافة إلى تحسين المنازل.   

برامج ومشاريع جمعية البر الخيرية بجهام

تتنوع البرامج والمشاريع التي تقدمها جمعية البر الخيرية بجهام للمستفيدين من الجمعية، ومنها: مشروع الملابس المستعملة، والحقيبة المدرسية للطلاب والطالبات، وكسوتا العيد والشتاء، والسلال الغذائية، ومشروع استقبال الطعام الفائض من الولائم، ودفع الإيجار، وتوزيع التمور، وإعانات مادية وعينية، وقسائم وبطاقات شرائية، وإفطار الصائمين. 

متجر التبرع الإلكتروني بجمعية الخيرية بجهام

أطلقت الجمعية متجرًا إلكترونيًا مخصصًا للتبرعات، إذ يتاح للمتبرع اختيار أحد الأقسام التالية: الأوقاف، والسلال الغذائية، وإفطار صائم، والزكاة والصدقة، وكفالة يتيم، وحالات إنسانية، والإهداء، وتفريج كربة.