تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بمركز خمال

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمركز خمال
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز خمال هي جمعية سعودية أهلية، تعمل وفقًا لنظام المؤسسات والجمعيات الأهلية، بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تأسست عام 1438هـ/2016م في مركز خمال بمحافظة ينبع التابعة لمنطقة المدينة المنورة شمال غرب المملكة العربية السعودية، وسُجلت بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (829).

أهداف الجمعية

تعمل جمعية البر الخيرية بمركز خمال على تقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة؛ بهدف تنمية المحتاجين وتسهيل دخول الراغبين منهم لسوق العمل من خلال التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى تأمين السكن المناسب للأسر المستفيدة من الجمعية.

مشاريع الجمعية

تعمل جمعية البر الخيرية بمركز خمال على تنفيذ عدّة مشاريع مستمر التبرع لها من خلال الموقع الإلكتروني التابع للجمعية، مثل: مشروع بناء وترميم المساكن، وتقديم المساعدات النقدية، ومساعدة الشباب على الزواج، وتفريج الكربات من سداد فواتير للإيجار وفواتير الكهرباء، ومساعدة المرضى من توفير للمستلزمات الطبية اللازمة، ودعم الأسر المنتجة، بالإضافة إلى مشروع السلة الغذائية. كما تقدم الجمعية فرصة التبرع لمشاريع موسمية، مثل: إفطار الصائمين، وكسوة العيد، وتوزيع زكاة الأموال من زكاة الفطر والكفارات، وتوزيع الحقائب المدرسية بداية كل عام دراسي.