تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بتبوك

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بتبوك
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بتبوك، جمعية خيرية أهلية سعودية مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرقم 804، والتصنيف الرئيس "منظمات دعم العمل الخيري"، المقر الرئيس لها بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية. تأسست عام 1437هـ،/ 2016م ويقع نطاق خدمتها في منطقة تبوك.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بتبوك لعمل قاعدة بيانات تخص العمل التطوعي في منطقة تبوك، وتنظيم العمل التطوعي وتذليل الصعوبات التي تعترضه، ورفع الوعي لدى المجتمع بالعمل التطوعي، وعمل شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص، وتنظيم دورات تعريفية بالعمل التطوعي، وتدريب المتطوعين في مجال العمل الخيري، وكذلك للفِرق التطوعية ومنظمات وجمعيات العمل الخيري، ودعم الفِرق التطوعية والإشراف على عملها، وتعمل في مجالات التعليم والبيئة والمجتمع وحالات الكوارث، وكذلك في مجال الاحتفالات.

العضوية في الجمعية

نصت اللائحة الأساسية للجمعية على أن العضو في الجمعية يكتسب صفة عضو عامل إذا اشترك في تأسيس الجمعية أو التحق بها بعد قيامها وقبل مجلس الإدارة عضويته، أو كان من المهتمين بمجال عمل الجمعية. ونصت اللائحة على أنه يتعيَّن على العضو العامل أن يدفع اشتراكًا سنويًّا للجمعية قدره 500 ريال، كما يتعيَّن على العضو العامل أن يكون متعاونًا مع الجمعية ومع الأعضاء الآخرين، وألا يصدر منه فعل من شأنه أن يسبب أو يلحق الضرر بالجمعية.