تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بمركز الجائزة

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمركز الجائزة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز الجائزة، هي جمعيّة أهليّة خيريّة في المملكة العربيّة السعوديّة، تسعى لخلق حلول عمليّة تدعم الأسر المستحقّة، وذلك من خلال تقديم المبادرات الموسميّة والمساعدات العينيّة، يشمل نطاق خدماتها مركز الجائزة في منطقة مكة المكرمّة.

تأسّست وفق نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية في 1425هـ/ 2004م، وسُجّلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرقم (289) في  1426هـ / 2005م.

الفئات المستهدفة بالجمعية

تستهدف جمعية البر الخيرية بمركز الجائزة بأعمالها عدداَ من الفئات المجتمعيّة، منها: الفئات المحتاجة للعون من الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة المتعفّفة، وضحايا الحوادث، ومن لديه حالة من ذوي الاحتياجات الخاصّة.

أهداف الجمعية

تسعى جمعيّة البر الخيرية بمركز الجائزة لتحقيق عدة أهداف، منها: تعزيز التكافل الاجتماعي والتوعيّة المجتمعيّة بقضيّة الأرامل والأيتام في المملكة، وخلق فريق عمل مترابط، واستقطاب عدد من المتطوعين المؤهلين لمساندة أعمال الجمعية، فضلا عن تقديم عدد من الخدمات العينيّة لمستحقّيها.

مبادرات الجمعية

أطلقت جمعيّة البر بمركز الجائزة عددا من المبادرات الخيريّة الموسميّة مثل: حملة كسوة العيد، ومبادرة إفطار صائم، وتوزيع زكاة الفطر على مستحقّيها، إلى جانب عدد من البرامج المتنوّعة، منها: حملة مساندة الأسر المُتعفّفة ودعمها بالأجهزة الكهربائية والأدوات المنزليّة، ومبادرة دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير الكراسي الكهربائيّة، وحملة ترميم وبناء المساكن للأسر المحتاجة، ومبادرة سقيا المياه للمساجد، ومبادرة كفالة الأرامل السنويّة.