تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بوادي بني عمير وضواحيها 'صنائع'

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بوادي بني عمير وضواحيها 'صنائع'
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية البر الخيرية بوادي بني عمير وضواحيها "صنائع" هي جمعية سعودية غير ربحية، تقدم الدعم المالي والعيني والرعاية المجتمعية للمحتاجين من ذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات والأيتام وأسرهم. تقع بوادي بني عمير وتبعد عن الحرم المكي نحو 40 كلم، تغطي خدماتها القرى والأحياء التابعة لها جغرافيًا، مثل: الزيماء، والمضيق، وغيرهما. تأسست في 1430هـ/2009م، وهي مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بترخيص رقم (480).

الأهداف الاستراتيجية للجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية "صنائع" إلى العمل على زيادة مواردها لتحقيق الاستدامة المالية التي تمكنها من تنفيذ برامجها ومشاريعها الخيرية؛ لتسهم في حفظ كرامة المحتاج وتوفير حياة كريمة له، وتسعى لإنشاء نظام الجودة الذي يهتم بتميز نوعية الخدمات المقدمة للمحتاجين لتصل إلى نسبة رضا تتجاوز 80%، إلى جانب استقطاب الموظفين الأكفاء وإعداد برامج التدريب والتطوير المستمرة لهم، واهتمامها بتكوين صورة إيجابية عن الجمعية عبر تفعيلها لدور العلاقات العامة والإعلام بالجمعية.

برامج ومشاريع الجمعية

تقدم الجمعية عددًا من البرامج الخيرية الإغاثية والصحية والاجتماعية، منها: عمل البحوث الميدانية لدراسة أوضاع المحتاجين وأسرهم، وتقديم الدعم المالي والعيني لهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية من خلال توزيع السلال الغذائية وتوفير المياه الصالحة للشرب وإيصالها لهم؛ لسد احتياجاتهم السنوية، والتعاقد مع الجهات المتخصصة بالتأمين الطبي للإسهام في تقديم الرعاية الطبية للأسر غير القادرة على دفع تكاليف العلاج، إلى جانب اهتمامها بالجانب الاجتماعي للمحتاجين، مثل الاهتمام بكبار السن وبمن يعانون آثار الشيخوخة، وتفعيل دورهم في المجتمع، وتقديم الدعم والرعاية لهم، وإعانة الأيتام عبر توفير الكفالة الشهرية لهم لضمان عيشهم حياة كريمة. وتهتم الجمعية بفئة الشباب المقبلين على الزواج؛ سعيًا منها في تكوين أسر سعيدة ومستقرة، بالإضافة إلى برنامج إعادة تأهيل وترميم منازل الفقراء القديمة والمتهالكة، وتوفير الأجهزة الكهربائية لتخفيف الضغوط المالية والنفسية عليهم.