تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة (كيل)، هي مؤسسة خيرية غير ربحية، تقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تأسست عام 1431هـ/2010م، مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (555)، تسعى للحد من انتشار السمنة وتوعية فئات المجتمع بمخاطرها.

أهداف الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة

تهدف الجمعية إلى استحداث ودعم الدراسات البحثية في مجال السمنة، وتدريب وتأهيل العاملين المتخصصين في المجال ذاته، وتوفير الخدمات الوقائية والعلاجية للمصابين بالسمنة، وتوعية المجتمع بأهمية مكافحتها.

أنشطة الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة

تعمل الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة ضمن ثلاثة محاور أساسية؛ هي: محور الوقاية، وتندرج تحته المحاضرات والبرامج والإصدارات التوعوية التي تسهم في بناء حياة صحية للفرد والمجتمع، ومحور العلاج، ويشتمل على مركز الحمية الافتراضي الذي يقدم استشارات غذائية وفق أسس علمية بواسطة خبراء ومتخصصين في التغذية العلاجية، ويتاح للمستفيد التواصل معهم هاتفيًا لغرض الوصول لجميع الشرائح والمناطق.

خدمات الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة

تستهدف الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة الجهات الرسمية والقطاعين الحكومي والخاص عبر مركز الحمية والتغذية المتنقل، الذي يقدم الاستشارات الغذائية بشكل مباشر من قبل الأخصائيين، ويقدم خدمة قياسات الوزن، إضافة إلى المركز الثابت الذي يقع في مقر الجمعية، ويكمن المحور الثالث في الأبحاث، ومن أعماله استطلاعات الرأي حول مواضيع تخص الصحة ونسبتها في المجتمع.