تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية تنمية المجتمعات الريفية بالرياض (ريف)

saudipedia Logo
جمعية تنمية المجتمعات الريفية بالرياض (ريف)
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية تنمية المجتمعات الريفية بمنطقة الرياض (ريف)، هي مؤسسة خيرية غير ربحية، تأسست في عام 1437هـ/2016م، تقع بمنطقة الرياض، وتخدم المجتمعات الريفية لتنميتها واستدامتها من خلال دراسة احتياجها، وعمل الشراكات المجتمعية ذات الفعالية لإطلاق البرامج والمبادرات التنموية التي تدعم الأفراد والأسر عبر صناعة الفرص والتدريب والتأهيل.

تشرف على جمعية المجتمعات الريفية بمنطقة الرياض (ريف) وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي مسجلة تحت رقم (766).

أهداف جمعية تنمية المجتمعات الريفية (ريف)

تساهم جمعية تنمية المجتمعات الريفية بمنطقة الرياض (ريف) في رفع مستوى الوعي المهني والاجتماعي والثقافي لدى المواطنين في المناطق الريفية، وتحفيز المشاركة المجتمعية في العمل التطوعي، ودعم المشروعات التنموية، كما تربط الجمعية الجهات المستفيدة بالداعمين والمتطوعين، وتمكّن الأسر والأفراد مجتمعيًا بالوصول إلى الإنتاجية في أريافهم.

تطور الجمعية المنظمات غير الربحية في المناطق الريفية، وتعمل على بناء وتشغيل الحاضنات الإبداعية ورصد وتحليل الاحتياجات التنموية.

مبادرات وبرامج جمعية تنمية المجتمعات الريفية (ريف)

تقدم جمعية تنمية المجتمعات الريفية (ريف) عددًا من المبادرات والبرامج، ومنها: مبادرة عطاء ريف، ومبادرة منا وفينا، ومبادرة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لتمكين المجتمع المحلي، إضافة إلى أهالينا في الريف، وتأهيل القيادات، والتطوير المؤسسي، وديم للتمويل بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية؛ بغرض دعم مشروعات الأسر المنتجة، ويمكن الاستفادة من الدعم عن طريق موقع المنصة الوطنية للأسر المنتجة، أو منصة ريف.