تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية الغريف بمحافظة الخرمة

saudipedia Logo
جمعية الغريف بمحافظة الخرمة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الغريف بمحافظة الخرمة، هي جمعية خيرية سعودية غير ربحية،  تهتم ببناء الفرد والمجتمع من خلال تقديم المشاريع والبرامج الخيرية للمحتاجين، وتحسين أوضاعهم المعيشية. تأسست في 1441هـ/ 2019م بمحافظة الخرمة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وهي مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بتربة.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية الغريف بمحافظة الخرمة إلى تحسين الخدمات الاجتماعية للمستفيدين، وزيادة المستوى المعيشي لهم، من خلال تمكينهم في مجال ريادة الأعمال وسوق العمل، ونقلهم من مرحلة الحاجة إلى مرحلة الاكتفاء، وعقد البرامج والأنشطة المختلفة وتنفيذها، وتقديم خدمات متنوعة للمستفيدين، بالإضافة إلى المساعدات المادية والعینیة، وعقد اتفاقيات مع الجهات الحكومية والخاصة، وتقديم المساعدة الموسمية في حالات الطوارئ.

مشاريع الجمعية

تنظم جمعية الغريف بمحافظة الخرمة عدة مشاريع وبرامج، منها: مشروع تفريج الكرب، وكفالة الأيتام، ومشروع إفطار صائم، وسقيا الماء، والسلة الغذائية، والذبائح الموسمية، ومشروع كسوة الشتاء، ومشروع الأضاحي وسقيا الحاج.

وتعتمد الجمعية في تمويل مشاريعها على التبرعات والهبات والوصايا والأوقاف والزكوات والإعانات الحكومية، ورسوم الانتساب لعضوية الجمعية،  وإيرادات الأنشطة ذات العائد المالي، وعائدات استثمار ممتلكات الجمعية الثابتة والمنقولة، وما يخصص لها من دعم مقدم من صندوق دعم الجمعيات.