تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بمصدة

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمصدة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمصدة، هي مؤسسة خيرية غير ربحية في مصدة التابعة لمحافظة الدوادمي بمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1437هـ/2016م، مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت رقم (756)، تقدم المساعدات الخيرية والتطوعية للأفراد والأسر المستفيدة بغرض دعمهم للوصول إلى الاستقرار المجتمعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تخدم الجمعية جميع الفئات المستحقة حسب احتياجهم وحالاتهم الاجتماعية، مثل: الأرامل، والمطلقات، وذوي الاحتياجات الخاصة.

أهداف جمعية البر الخيرية بمصدة

تهدف جمعية البر الخيرية بمصدة إلى مساعدة المرضى المحتاجين في توفير العلاج والدواء، كما تقدم الأنشطة التدريبية والبرامج لتأهيل الأسر المستفيدة إلى سوق العمل، ومتابعة حالات المحتاجين ومنح الإعانات اللازمة.

مبادرات جمعية البر الخيرية بمصدة

تنفذ جمعية البر الخيرية بمصدة عدة مبادرات  تطوعية وإنسانية لتنمية حياة المستفيد، منها: مبادرة دفء لكسوة الشتاء، ومبادرة سقيا الماء، ومبادرة لبيك عمرة، ومبادرة إحسان، ومبادرة زكاة الثمار، إضافة إلى مبادرة متجر جمعية البر الخيرية بمصدة، ومبادرة السلة الغذائية، ومبادرة دواجن الوشم، ومبادرة جمعية أسر التوحد.

تستقبل جمعية البر الخيرية بمصدة زكاة المال والكفارات ولحوم الأضاحي والصدقات الجارية، كما تقدم اللباس والغذاء والأثاث والأجهزة المنزلية، وتعمل على بعض المشروعات الموسمية الخيرية، مثل زكاة الفطر وإفطار الصائمين وتوفير الحقائب المدرسية وكسوة العيد وتهتم بتوزيعها على المستفيدين.

تعرض الجمعية من خلال متجرها الإلكتروني على شبكة الإنترنت جميع الفرص التطوعية المتاحة للتبرعات، وتوضح المبلغ المتبقي لاكتمالها.