تم نسخ الرابط بنجاح

فعالية Ignite The Sound

saudipedia Logo
فعالية Ignite The Sound
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

فعالية Ignite The Sound، هي فعالية نظَّمها مجلس المحتوى الرقمي، الذي ترأسه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، بهدف دعم وتمكين رواد قطاع المحتوى الصوتي للوصول إلى مستويات متقدمة من الإلهام والتأثير والنمو والتغيير.

انطلقت الفعالية في 22 ربيع الأول 1444هـ/18 أكتوبر 2022م، واستمرت أربعة أيام، وتُعدُّ الأكبر من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أهمية الفعالية

عملت فعالية Ignite The Sound على تسليط الضوء على أهمية قطاع التدوين الصوتي "البودكاست"، والتعريف به على نطاق أوسع، إذ جمعت مكونات سوق صناعة المحتوى الصوتي السعودي من مستثمرين، ورواد أعمال، ومعلقين صوتيين "كتب صوتية، مؤدٍ صوتي، دوبلاج"، إلى جانب صانعي المحتوى الصوتي الحاليين، ومستمعي البودكاست والكتب الصوتية.

وتحمل الفعالية أهمية لتزامنها مع تسارع وتيرة التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي في السعودية، حيث يتوقع نمو حجم السوق ما يقارب 260 % بحلول عام 2030م، كما يتوقع نمو المشاركة في الناتج المحلي سبعة أضعاف، مع نمو في الوظائف تصل إلى 12 ضعفًا بحلول 2030م.

ويأتي هذا التجمع من أجل تبادل الخبرات وتنمية المهارات، والمساهمة في نمو السوق الصاعد بقوة في المنطقة، ومشاركة آخر تطورات هذه الصناعة، إضافة إلى الإشادة برواد قطاع المحتوى الصوتي الحاليين، تقديرًا لأدوارهم في نمو وازدهار المجال.

تأثير الفعالية

حضر في النسخة الأولى للفعالية أكثر من 9 آلاف صانع محتوى رقمي صوتي، ومشاركة أكثر من 300 ألف مستفيد ومستفيدة افتراضيًا، واستضافت الفعالية أكثر من 75 متحدثًا محليًا وعالميًا، و35 شريكًا، يمثلون شركات محلية وعالمية، و30 جلسة حوارية، إضافةً إلى 80 ورشة عمل، حضرها أكثر من 2400 مستفيد ومستفيدة.

ونجحت الفعالية في استقطاب صنّاع وصانعات المحتوى الرقمي وربطهم بنظرائهم العالميين والخبراء والمختصين في المجال، وتضمنت نقاشات وأفكارًا مبتكرة، تمثّل بداية مهمة لرحلة تعزيز الوجود السعودي في عالم المحتوى الصوتي الرقمي، وجرى في ختام الفعالية، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات المشاركة، وذلك دعمًا لنمو سوق المحتوى الرقمي الصوتي في المملكة وتمكين صانعيه.

الاختبارات ذات الصلة