تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية، أو جمعية البر الأهلية بالعرضية الجنوبية، هي جمعية أهلية غير ربحية مقرها مركز العرضية الجنوبية في محافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، تقدم خدماتها لأهالي المحافظة والقرى والهجر التابعة لها، تأسست في 1421هـ/2000م.

تُعد جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية هيئة أهلية تطوعية، تسعى إلى تقديم الخدمات الاجتماعية النقدية أو العينية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية والتطوعية والتدريبية والتأهيلية، مما له علاقة بالخدمات الإنسانية دون الربح المادي أو أي هدف لا يتناسب مع ما وُجدت من أجله.

نشاط جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية

تأسست جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية في 1421هـ/2000م، وسجلت في سجلات الجمعيات الخيرية في 1422هـ/2002م، برقم 188 وتحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أجل تقديم المساعدات الخيرية النقدية أو العينية للأفراد والعائلات الفقيرة، حيث يستفيد من خدماتها: الأيتام، والفقراء، والأرامل والمطلقات، والأطفال.

تنفذ الجمعية عددًا من المشاريع والأنشطة الخيرية لصالح مستفيديها، منها: كسوة العيدين، ومعونة الشتاء، وإفطار الصائمين، وبرامج رعاية الأطفال والعجزة والمعوقين، وتيسير الزواج، والحقيبة المدرسية.

أهداف جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية

تسعى جمعية البر الخيرية بالعرضية الجنوبية لتحقيق أهداف خيرية عبر أنشطتها المختلفة، وتشمل:

  • رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي في منطقة خدمات الجمعیة.
  • تقدیم خدمات اجتماعیة للمعاقین والأیتام والمسنین.
  • تقدیم الخدمات المتنوعة للمحتاجین والأرامل والفقراء والمساکین.
  • المشارکة في الأعمال التطوعیة وتنفيذ المبادرات المجتمعیة المتنوعة.
  • المشارکة في تقدیم المساعدات لمنكوبي الكوارث العامة والحوادث الطارئة.7