تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
شركة الصافي دانون المحدودة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

شركة الصافي دانون المحدودة، هي شركة سعودية، متخصصة في الألبان ومنتجاتها، تأسست عام 1401هـ/1981م، وتعد من أوائل الشركات السعودية في مجال الألبان الطازجة ومشتقاتها.تدير الشركة عملياتها من مقرها في محافظة الخرج جنوب العاصمة السعودية؛ الرياض

منتجات شركة الصافي دانون المحدودة

تنتج شركة الصافي دانون المحدودة، مجموعات من منتجات الحليب والألبان ومشتقاتها، منها: الحليب الطازج، اللبن الطازج، الحليب طويل الأجل، الحليب المدعم، العصير، الزبادي، الجبن، اللبنة.

العلامات التجارية لشركة الصافي دانون

تملك شركة الصافي دانون المحدودة، علامات تجارية عدة في مجال مشتقات الحليب والألبان، منها: الصافي، واكتيفيا، ودانيت، وأكتمل، ودانيو، وصافيو، ويوبرو، وألبرو.

مزارع  شركة الصافي دانون المحدودة

تطبق الصافي دانون في مزارعها تقنيات وأدوات المزارع الحاصلة على اعتماد الإيزو، وتستخدم وسائل تكنولوجيا حديثة في هذا المجال، بدءاً من الحلابات الآلية والاختبارات الجينية، وصولا إلى أنظمة تكييف وتهوية عالية الكفاءة لمقاومة العوامل المناخية القاسية، إضافة إلى توفير فريق متخصص لاستكشاف حلول تكنولوجية أفضل كفاءة وتطورا. ويتم التحكم بكل خطوة من المزرعة إلى التغليف من خلال تطبيق المعايير الدولية لإجراءات العمليات، والتي يتم الالتزام بها بعناية شديدة ويشرف على تطبيقها فريق من الخبراء والمختصين. 

عقد لنقل المواد الأولية بالخطوط الحديدية

في يناير 2023 وقعت شركة الصافي دانون المحدودة عقد مع الخطوط الحديدية السعودية (سار) لنقل المواد الأولية من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام الى محافظة الخرج، ضمن سعيها لتطوير منظومتها اللوجستية في المملكة عبر عدد من التحالفات والعقود الاستراتيجية.