تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي، هي جمعية أهلية غير ربحية، تعمل في مجال تمكين وتطوير القطاع غير الربحي، من خلال المبادرات المبتكرة، والعمل المؤسسي، وتكوين شراكات مستدامة، رُخصت من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي إلى تعميق الأثر بواسطة تطوير القطاع التنموي وتمكينه، وتسريع إطلاق أعمال الجمعيات الناشئة وتمكينها، والإسهام في دعم وتطوير المبادرات الريادية التنموية، وتكوين نموذج عمل مؤسسي بأسلوب مبتكر للشراكات الاستراتيجية، والعمل على تحقيق التميز المؤسسي.

مبادرات الجمعية

عملت الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي على إطلاق مبادرات عدة وفقًا لمستويات عالية الجودة، تسهم في تطوير وتمكين القطاع غير الربحي، كمبادرة (أساس، حاضنة التأسيس للمنظمات غير الربحية)، التي تساهم في تأسيس منظمات غير ربحية في مناطق معينة، لتلبي احتياجاتها التنموية. ومبادرة (سراج، مسرعة الأعمال للمنظمات غير الربحية)، وهي مبادرة تهدف إلى تمكين الجمعيات الناشئة، و تمكين الجمعيات من العمل على خططها وتنفيذها، ومبادرة (محكم) التي تسعى إلى تطبيق معايير الحوكمة المعتمدة على منظمات القطاع غير الربحي. ومن المبادرات: (يمام، معمل الابتكار التنموي)، و(المجتمعات المهنية)، و(سنا مركز الإعلام التنموي)، و(مركز الشراكات المجتمعية)، و(تأسيس مكاتب إدارة المشاريع للمنظمات غير الربحية).