تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمحافظة الأفلاج

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمحافظة الأفلاج
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمحافظة الأفلاج (بهاء)، هي مؤسسة خيرية غير ربحية، تأسست في عام 1436هـ/2015م، تقع في محافظة الأفلاج بمنطقة الرياض، تعمل لمكافحة التدخين وتوعية المجتمع  بأضراره والآثار المترتبة عليه، كما تساعد الراغبين في العلاج منه عبر برامج متكاملة ومتنوعة، وهي مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (705).

تنشر الجمعية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي الإعلانات والدعايات التي تدعم الإقلاع عن التدخين، كما تُنشئ البرامج التوعوية والوقائية، كالدراسات الإحصائية وورش العمل والمحاضرات؛ للمساعدة على ترك التدخين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. 

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ( بهاء ) إلى مساعدة المدخنين للابتعاد عن الدخان بالوسائل المتاحة، والاهتمام بالصغار لتجنب الوقوع فيه، ووضع الأسس المبنية على دراسات ومسوحات ميدانية، ثم عرضها على الجهات المتخصصة حتى يستفاد منها.

إدارة المتطوعين في الجمعية

تختص إدارة التطوع في الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (بهاء) بشؤون المتطوعين وتحديد احتياجات التطوع، وكتابة الفرص التطوعية وطلب المتطوعين وفقًا لإمكاناتهم وقدراتهم، إلى جانب تدريب المتطوعين وتأهيلهم بناء على المهمة ثم متابعة أدائهم فيها.

وتمكن الجمعية المتطوعين من خلال الفرص والمشاريع التطوعية ذات الكفاءة والجودة في عدد من المجالات الأكاديمية والتنمية الشخصية والاجتماعية والبحث العلمي.