تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية الأبرار الخيرية بالطائف

saudipedia Logo
جمعية الأبرار الخيرية بالطائف
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية الأبرار الخيرية بالطائف، هي مؤسسة أهلية غير ربحية، تعنى بتقديم الخدمات المجتمعية ضمن نطاق عملها في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة غربي المملكة العربية السعودية، تأسست الجمعية عام 1429هـ/2008م، ومسجلة لدى المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي برقم 477، بلغ عدد المستفيدين من خدماتها نحو 3,000 مستفيد من الأسر المحتاجة والأيتام.

أهداف جمعية الأبرار الخيرية بالطائف

تهدف جمعية الأبرار الخيرية إلى تقديم خدمات اجتماعية ترتقي بالمستوى المعيشي للمحتاجين من الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود، كما تسعى إلى رعايـة وتنمية المستفيدين بكل ما يكسبهم حياة كريمة تحقق تطلعاتهم.

مشاريع وبرامج جمعية الأبرار الخيرية بالطائف

تعمل جمعية الأبرار الخيرية على مشاريع وبرامج دائمة وموسمية، ومن مشاريعها الدائمة مشروع "كفالة اليتيم"، وبلغ عدد الأيتام المستفيدين منه 75 مستفيدًا عام 2022م، ومشروع "زكاة المال"، إذ تستقبل الجمعية زكاة المال، وتوزعها على المستحقين من المسجلين في الجمعية، وبلغ عدد المستفيدين منه نحو 273 أسرة، ومشروع "المساعدات العينية"، والذي تستقبل من خلاله الجمعية المساعدات العينية كالأثاث والمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية بعـد معاينتها وفرزها وتوزيعها على الأسر المحتاجة، وقد استفاد من المشروع نحو 4,000 أسرة عام 2022م.

كما تنفذ الجمعية مشروع "كفالة الأسر"، لسد الاحتياجات الأساسية للأسر المسجلة في الجمعية، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم، وقد استفادت من المشروع 100 أسرة عام 2022م.

أما المشاريع الموسمية التي تعمل الجمعية عليها خلال المواسم فهي مشاريع "إفطار صائم"، ومشروع "السلة الرمضانية"، إضافة إلى بعض المشروعات الخيرية الأخرى كمعونة الشتاء، والحقائب المدرسية، وكسوة العيد، والدورات التدريبية.