تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بالعجاجة

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بالعجاجة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز العجاجة، هي جهة خيرية تسهم في تلبية الاحتياجات النقدية والعينية لذوي الدخل المحدود في المجتمع، وتعمل على الارتقاء بخدماتها. تأسست في 1430هـ / 2009م، بترخيص رقم (470)، وتتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يقع المقر الرئيس للجمعية بقرية العجاجة في محافظة السليمي بمنطقة حائل شمال المملكة العربية السعودية، ويمتد نطاق خدمتها إلى القرى والهجر التابعة لها.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية بمركز العجاجة إلى تقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين وذوي الدخل المحدود من خلال خدماتها الخيرية المتنوعة، وتسعى إلى التطور المستمر في الأساليب الإدارية والتقنية المستخدمة في تقديم هذه الخدمات للمجتمع، بالإضافة إلى عملها الدائم لزيادة موارد الجمعية عن طريق تكثيف العمل على الجانب الإعلامي لها.

برامج الجمعية

تقدم جمعية البر الخيرية بمركز العجاجة عدة برامج وأنشطة للمساهمة في تحسين أحوال المحتاجين، مثل: برنامج الرعاية المقدم للأسر الفقيرة لتوفير احتياجاتها الأساسية من المأكل والملبس والأثاث والأجهزة المنزلية، إلى جانب كونها نقطة الوصل بين فئة المحسنين ميسوري الحال والمحتاجين والفقراء، وتقدم خدمة استقبال الزكاة والصدقات والمساعدات المالية على مدار العام وتسليمها لمستحقيها، وتشترك مع عدد من الهيئات الأهلية والحكومية لمساعدة ضحايا الكوارث العامة، مثل السيول والفيضانات، بالإضافة إلى إقامتها مشروعات خيرية موسمية، مثل توفير الحقائب المدرسية للطلاب قبل بدء العام الدراسي، وكسوة الشتاء للعوائل المحتاجة في مواسم البرد، ومشاريع إفطار الصائمين، وكسوة العيد وغيرها.