تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية

saudipedia Logo
جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تهتم بالتدريب والتطوير والتأهيل والعمل التطوعي، مرخصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 2155، تأسست في 28 صفر 1443هـ/5 أكتوبر 2021م، مقرها مدينة الرياض، تنفذ برامج تطوعية ودورات تدريبية خاصة تتوافق مع متطلبات سوق العمل، تهدف إلى الوصول إلى مليون متطوع.    

أهداف جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية

تهدف جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية إلى المساهمة في بناء قدرات الشباب المعرفية والمهارية، وتنفيذ ودعم برامج تعزيز القدرة على الاعتماد على الذات، والتنمية الشخصية، وتقديم الاستشارات المهنية والسلوكية والاجتماعية، وتمكين الشباب من المهارات التي يحتاجونها في سوق العمل، وتنفيذ المبادرات والمشاريع النوعية، التي تعود بالنفع على أفراد المجتمع.

 فعاليات ومبادرات جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية

نفذت جمعية رؤية لتعزيز القدرات الشخصية مبادرات وبرامج عدة، ومنها فعاليات أكتوبر الوردي لمحاربي السرطان، ومبادرة رؤية للتدريب والتوظيف، ومبادرة اليوم العالمي لهشاشة العظام، وشاركت الجمعية في فعالية عز وفخر لذوي الاحتياجات الخاصة، وفعاليات اليوم العالمي للمسنين بالتعاون مع غرفة الرياض.

وشاركت الجمعية في فعاليات بهجة العيد، في ساحة العروض والاحتفالات في الدائري الشرقي، وفعاليات اليوم العالمي للمرأة، وفعالية اسمعني، والمقامة في شارع التحلية بالرياض، ومشاركتها مع غرفة الرياض بمناسبة اليوم الوطني، وفعالية اليوم السعودي للتطوع، وتكريم المتطوعين.

كما نفذت دورة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودورة الأمن والسلامة والصحة المهنية، ودورة إدارة الفعاليات والحشود، وصياغة العقود، وتدريب المدربين (TOT)، ودورة الخوف من التحدث أمام الجمهور، والدورة التأهيلية لتدريب المدربين، ودورة الموارد البشرية.