تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية بساجر

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بساجر
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بساجر هي جمعية خيرية أهلية، مقرها مركز ساجر في محافظة الدوادمي بالرياض، وقد سجلت في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت رقم (207)، تسعى بمشاركة مع جهات ذات مسؤولية مجتمعية ومانحة والأفراد الداعمين إلى رفع مستوى التكافل والتنمية المجتمعية.

أهداف الجمعية

تهدف جمعية البر الخيرية بساجر إلى الإسهام في رفع المستوى الاجتماعي والصحي والتعليمي في نطاق خدماتها، وسد حاجات الأسر المستفيدة منها، والعمل على حلول متعددة لتحويل مبدأ التكافل الاجتماعي إلى واقع يحدّ من معاناة المحتاجين من الأسر ذات الدخل المحدود والأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تقيم شراكات مع المؤسسات المتخصصة وفاعلي الخير لتوفير الاحتياجات النقدية والعينية.

مشاريع الجمعية

تستقبل جمعية البر الخيرية بساجر زكاة الأموال والكفارات ثم توزّعها على مستحقيها، وبالتعاون مع الجهات والهيئات الحكومية والأهلية تقدّم المساعدة لمنكوبي الكوارث الطبيعية، كما تقدّم دعمها في مشروع إعانة الشباب المقبل على الزواج، وبالشراكة مع مؤسسات أخرى مثل: "مؤسسة الشيخ محمد بن عبدالله العثيم وأولاده الخيرية". وتسهم الجمعية في توزيع بطاقات شرائية مشحونة بمبالغ مادية يمكن للمستفيدين شراء حاجياتهم بها.

كما عملت الجمعية على مبادرات مجتمعية، مثل: ترميم وتحسين عدد من المنازل، وغرس الأشجار، وإنشاء مشاريع لكفالة الأيتام، ورعاية المسنين والأرامل والمطلقات والأسر المحتاجة.