تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن، هي مؤسسة خيرية غير ربحية، تقع في مركز الشواطن بمحافظة عفيف بمنطقة الرياض، تقدم خدمات اجتماعية ومساعدات خيرية وتطوعية للمحتاجين لتلبية متطلباتهم المادية وإعانتهم، مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (557).

تتكون جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن من عدة لجان تختص كل واحدة منها بمهام محددة لتنفيذ وتنسيق أعمال الجمعية على كافة الجوانب، وهي: اللجنة المالية، لجنة العلاقات العامة والإعلام، لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية، اللجنة التنفيذية، اللجنة الاجتماعية.

اللجنة المالية في جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن

تشرف اللجنة المالية في جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن على أوضاع الجمعية المالية وتتولى مهام منها: متابعة التدفقات النقدية، ومراقبة تنفيذ النظم والسياسات المحاسبية التي تتبعها الجمعية، ومتابعة المعاملات مع المصارف واعتماد التسويات المصرفية.

لجنة العلاقات العامة والإعلام في جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن

تضع لجنة العلاقات العامة والإعلام في جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن الخطط والبرامج الإعلامية وتتابع تنفيذها مع الإدارات ذات الصلة، ومن مهامها: المشاركة في المناسبات الخيرية ومتابعة تنظيم الحملات، متابعة التقارير السنوية وكافة التقارير التي تصدرها الجمعية، متابعة أعمال التغطيات الإعلامية التي تتعلق بنشاطات الجمعية بالتعاون مع الإدارات المعنية.

لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية في جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن

تتابع لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية في جمعية البر الخيرية بمركز الشواطن سلامة البيانات المالية والإدارية والتنفيذية ومتابعة أعمال الجمعية، ومن مهامها: التعديلات الجوهرية، تنسيق المهام بناء على الهيكل التنظيمي، مراجعة السياسات واللوائح في الجمعية.

وتهتم اللجنة التنفيذية بدراسة الأمور الفنية قبل عرضها على اجتماع  مجلس الإدارة، وتتولى اللجنة الاجتماعية الجانب الاجتماعي وكل ما يتعلق بالمستفيدين من الجمعية.