تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
الجمعية الخيرية لشكر النعمة بمحافظة بيشة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية لشكر النعمة بمحافظة بيشة أو جمعية شكر بيشة، هي جمعية خيرية أهلية سعودية بمحافظة بيشة في منطقة عسير، مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرقم 798، تأسست عام 1437هـ/2016م، ومقرها الرئيس بيشة، ونطاق خدماتها محافظة بيشة والمراكز التابعة لها.

أهداف الجمعية الخيرية لشكر النعمة بمحافظة بيشة

تهدف الجمعية الخيرية لشكر النعمة بمحافظة بيشة إلى حفظ الأطعمة، وتوزيع النعمة من الأطعمة والملابس على الفقراء والمساكين، وتحرص جمعية شكر النعمة بمحافظة بيشة على توزيع النعمة على المحتاجين بطريقة تتسم بأنها صحية وآمنة، أما الأطعمة غير الصالحة للأكل فإن الجمعية تقوم بإعادة تدويرها. كما تهدف الجمعية الى الاسهام في ترشيد المجتمع للمستهلكات الغذائية، والمحافظة على النعمة وإيجاد طرق لاستغلال ما يفيض عن حاجة المستهلكين.

عضوية الجمعية الخيرية لشكر النعمة بمحافظة بيشة

نصت اللائحة الأساسية للجمعية الخيرية لشكر النعمة بمحافظة بيشة على أن اكتساب صفة العضوية للجمعية يكون لمن شارك في تأسيس الجمعية، أو التحق بها بعد قيامها وقبل مجلس الإدارة عضويته وكان من أصحاب التخصص أو المهتمين أو الممارسين للعمل الخيري الذي تخصصت فيه الجمعية، ويتيعن على العضو العامل دفع اشتراك سنوي لدى الجمعية مقداره 200 ريال، والتعاون مع الجمعية ومنسوبيها لتحقيق أهدافها. 

كما يتوجب على العضو عدم القيام بأي عمل من شأنه أن يلحق ضررا بالجمعية، وأن يلتزم بالقرارات التي تصدر من الجمعية العمومية، ونصت اللائحة الأساسية على أن للجمعية أنواعا أخرى من العضوية، منها العضوية بالانتساب، والعضوية الفخرية، والعضوية الشرفية، ولكل من هذه الأنواع الثلاثة حقوق وواجبات نصت عليها اللائحة الأساسية.