تم نسخ الرابط بنجاح
saudipedia Logo
جمعية التسويق الرياضي السعودية
مقالة
مدة القراءة دقيقتين

جمعية التسويق الرياضي السعودية، هي جمعية أهلية غير ربحية، تهتم بتطوير نطاق المعرفة في مجال التسويق الرياضي، أنشئت بعد موافقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في 7 ربيع الأول 1441هـ/8 يوليو 2018م، تضم عضويات متنوعة وبرامج مختلفة، وهي تحت إشراف وزارة الرياضة.    

أهداف جمعية التسويق الرياضي السعودية

تهدف الجمعية إلى أن تكون أكثر تأثيرًا وإثراءً في التسويق الرياضي، على المستوى العربي والإقليمي، كما تهدف إلى المساهمة في تطوير التقنيات التي تدعم منظومة الاقتصاد الرياضي، ودعم المشاريع الريادية والتسويقية في المنظومة الرياضية، والتوعية والتثقيف الذي يشمل الحملات التوعوية، ونشر ثقافة التسويق الرياضي في المجتمع،وتأهيل الطاقات الشبابية للعمل في هذا المجال، والتدريب والتأهيل لأهم التخصصات التي تحتاجها الأندية الرياضية والإعلام الرياضي في التسويق، وإقامة الفعاليات والملتقيات والمعارض بما يخص هذا المجال، إضافة إلى العمل مع الجامعات والمختصين لإجراء الأبحاث والدراسات بما يخص التسويق ضمن المنظومة الرياضية.

وتسعى الجمعية ليكون لها دور فاعل ومهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير وتنمية جميع الأنشطة الرياضية، عن طريق الأساليب العلمية والمتطورة في عالم التسويق، ونقل وتوطين المعرفة بكل ما يساعد على تطوير معايير التسويق الرياضي، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات مع الأندية العالمية، من أجل نقل التجارب بما يتناسب مع المنظومة الرياضية السعودية، لتكون الرياضة رافدًا اقتصاديًّا مهمًّا.

خدمات جمعية التسويق الرياضي السعودية

تتبنى الجمعية خدمات عدة من أبرزها، عمل الدراسات والأبحاث، وتقديم الاستشارات، وإقامة الدورات التدريبية، وإقامة الملتقيات والندوات والمؤتمرات في التسويق الرياضي، وتقديم الإرشاد للشركات الناشئة الرياضية.

وتسعى الجمعية إلى تطوير وتوسيع نطاق المعرفة في هذا المجال، من خلال توفير منصات وبرامج وفعاليات ودراسات، للتفاعل بين الخبراء والممارسين والأكاديميين والطلاب، بهدف رفع مستوى صناعة التسويق الرياضي محليًّا.

عقدت الجمعية اتفاقيات ومذكرات وشراكات داخلية ودولية، سعيا منها لتحقيق أهدافها، ولنقل التجارب الدولية إلى منظومة الرياضة السعودية في مجال التسويق الرياضي، ومن الجهات الداخلية التي سعت الجمعية للتعاون معها وزارة الرياضة، والاتحادات الرياضية، والغرف التجارية، والجامعات والكليات السعودية، والأندية الرياضية، والقطاع الصحي.

وتبنت الجمعية برامج عدة من أبرزها، التسويق الرياضي في العالم الرقمي، وبناء العلامة التجارية للأندية الرياضية، والتسويق الرياضي، ومبادئ التسويق الرياضي، واستهدفت هذه البرامج فئات عدة من أهمها المهتمون بالمجال الرياضي، والرياضيون، والوزارات والهيئات الرياضية، وقادة الرأي العام، والمدربون، والطلاب والطالبات.

عضويات جمعية التسويق الرياضي السعودية

طرحت الجمعية عضويات عدة أمام الراغبين في الانضمام إليها، وهي عضوية الأكاديميين والمختصين، والعضو المنتسب، وعضوية الطالب، والعضو الشرفي، والعضو الفخري، ولكل عضوية مميزات ورسوم اشتراك محددة، بالإضافة إلى الحقوق التي يحصل عليها العضو بحسب فئته.