تم نسخ الرابط بنجاح

جمعية البر الخيرية في الهدار

saudipedia Logo
جمعية البر الخيرية في الهدار
مقالة
مدة القراءة دقيقة

جمعية البر الخيرية في الهدار، جمعية أهلية غير ربحية في المملكة العربية السعودية، تسعى إلى تحويل المجتمع في مدينة الهدار بمحافظة الأفلاج في منطقة الرياض، من مستهلك إلى منتج، وتطوير العمل الخيري إلي تنموي، من خلال تطوير الفرد وتأهيليه واستثمار طاقاته وتشجيعه على العمل والاستثمار. تأسست الجمعية عام 1427هـ/2006م، وتعمل تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتخدم مدينة الهدار، وضواحيها، وباديتها، وهجرة الهمجة، وتوابعها.

أهداف جمعية البر الخيرية في الهدار

تعمل جمعية البر الخيرية في الهدار، على تحقيق عدد من الأهداف، منها: دعم المشاريع الخيرية والمرافق العامة، والعناية بالأسر الفقيرة، والقيام بمشاريع دائمة وموسمية تخدم المجتمع، ورعاية الفقراء والمساكين وتقديم المساعدات المالية والعينية لهم، والإسهام في نشر الوعي الاجتماعي والصحي والتعليمي.

مشاريع جمعية البر الخيرية في الهدار

تنفذ جمعية البر الخيرية في الهدار، مجموعة من المشاريع، من أبرزها: لجنة الإصلاح الاجتماعي، ومشروع إعانة الشباب على الزواج، وسقيا المياه، وإفطار الصائم، والسلة الغذائية، وكفالة ورعاية الأسر، والدورات التدريبية لأبناء المستفيدين، والمستودع الخيري، والصدقة الجارية، وإكرام الموتى، وتفريج كربة، ومساعدة أسر السجناء، والمساعدات الطارئة، والوقف الخيري، وبناء وترميم واستكمال المباني، وصدقة الشتاء، والأجهزة الكهربائية، والحقيبة والفسحة المدرسية، وتسديد ايجارات منازل المستفيدين.

وتشمل قائمة المشاريع التي تتطلع الجمعية لتنفيذها: رعاية أسر السجناء، ورعاية أسر المحتاجة، وكذلك مساعدة الأرامل وكبار السن والمحتاجين، ومساعدة الشباب الراغبين في الزواج، ممن هم حاجة للمساعدة، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة والمشاريع الخيرية، ومنها إفطار الصائمين والسلة الغذائية.