تم نسخ الرابط بنجاح

الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة

saudipedia Logo
الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة
مقالة
مدة القراءة دقيقة

الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة، هي جمعية خيرية غير ربحية تقع في مركز وادي ستارة التابع لمحافظة خليص بمنطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، مصرحة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (250)، تعمل في مجال الخدمة الاجتماعية وتنمية الأعمال التطوعية وتقديم الدعم الخيري ورعاية الأسر المحتاجة.

تأسيس الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة

بدأت الجمعية نشأتها بتأسيس مستودع خيري تابع لجمعية البر بالمحافظة عام 1417هـ/1996م، وفي عام 1421هـ/2000م افتتح مكتب فرعي تابع لجمعية البر في المحافظة، ثم جاءت الموافقة على تأسيس الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة عام 1424هـ/2003م.

أعمال الجمعية

تسهم الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة في رفع المستوى الصحي والثقافي والاجتماعي والتعليمي، وتقدم المساعدات النقدية وتلبي احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها، كما تنفذ بعض المشاريع الخيرية الموسمية، مثل فرحة الأعياد والحقيبة المدرسية للأيتام والمعونة الشتوية، وتدرب الشباب والفتيات على المهن والحرف الاجتماعية، إضافة إلى تحسين المنازل ورعاية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

مشاريع الجمعية

تقدم الجمعية الخيرية بقرى وادي ستارة المشاريع التطوعية المتنوعة، منها توفير السلال الغذائية للمستحقين، والمساعدة بتأمين الأجهزة الكهربائية المنزلية، وكفالة الأيتام وأمهات الأيتام، وكفالة الأسر، وكفالة الأرامل، وإعانة المقبلين على الزواج.